أرشيف

العيسي رئيس اتحاد كرة القدم سأقدم استقالتي باقتناع ولكنني ما زلت في بداية المشوار

إنها نتائج منتخبنا الوطني في خليجي 20 التي فتحت الباب على مصراعيه لتوجيه الاتهامات واعلان الشكوك والتشكيك ليس في كفاءة القائمين على كرة القدم اليمنية وحسب بل وفي نزاهة وإخلاص الكثير منهم.. وحكتى تخرج بالحقيقة كان لا بد لنا ان نقترب اكثر من الامبراطور أو الرجل الأول في اتحاد كرة القدم وخليجي 20… ذهبنا للقاء امبراطور كما يصفه البعض كرة القدم اليمنية احمد صالح العيسي وفي عقر داره.. استجوبناه، حاكمناه، حاورناه.. استفززناه.. ولن اقول انه تهرب .. رواغ.. جامل.. صدق.. كذب.. كل هذه الأشياء سيحددها القارئ.. الذي حاولنا في هذا اللقاء وفي عروس البحر الأحمر (الحديدة) أن نروي عطشه وعطش الاعلاميين الذين كانوا ينتظرون ما سيقوله هذا الرجل.. فكانت الحصيلة ما يلي.. 
–  برأيك من أين نبدأ من استظافتنا لخليجي 20, او من نتائج منتخبنا؟
 
من حيث تريد؟
 
– نجحت اليمني في استضافتها خليجي عشرين بعد كل تلك التداعيات.. هل كنتم تتوقعون هذا النجاح؟
 
ابارك لك, وابارك لكل اليمنييين على هذا النجاح الذي حرصنا كثيراً على تحقيقه برغم اننا لم نكن نتوقع هذا النجاح الكبير والملفت.
 
– ما هي الصعوبات التي واجتهموها قبل واثناء الاستضافة؟
 
قبل الإستضافة ابرز ما واجهناه هي تلك الحملات الاعلامية الحاقدة في الخليج واليمني التي كانت تسعى لتعكير الاجواء في اليمن من اجل نقل الاستضافة من الاراضي اليمنية, ورغم ازدياد تلك الابواق في الداخل والخارج, إلا اننا والحمد لله استضفنا ونجحنا بالاستضافة, وحقيقة الأمر ان هذا النجاح الكبير انسانا التعب والتضحيات.. انسانا كل شيء، وأما اثناء الاستضافة فقد مرت الأمور على ما يرام, وفق ما كان مخططاً ومرسوماً له مسبقاً, باستثناء إخفاق منتخبنا في هذه البطولة.
 
هل النجاح الكبير الذي حقتتموه من الاستئافة انساكم فشل منتخبنا؟
 
النجاح لم ينسنا فشل المنتخب ولكن كما يقال: حاجة ولا ما شيء رغم ان النجاح كان كبيراً وظافراً وبارزاً وطغى على كل شيء.
 
– كمدير للبطولة. ما هي ابرز اللجان التي نجحت في مهامها؟
 
لجنة الاستقبال ولجنة الملاعب ولجنة النقل.
 
– الى من يعود نجاح الاستظافة؟
 
يعود في البداية للدعم الكبير واللامحدود من قبل فخامة الرئيس حفظه الله والى عدة عةامل اجتمعت وانجحت هذه الاستظافة ومع وجود ايضاً عدة قيادات كانت تسهر الليالي في الطوال من اجل حصد النجاح.
 
– ماذا كان هم احمد العيسي من استضافة خلجي 20؟
 كان همنا مثل اي هم مواطن يمني شريف يحب وطنه. يحب اليمن وحقيقة الأمر كانت هناك اشياء تفوق ما سيحدث او تلك الاشياء وبنجاح كبير.. كسبنا الرهان.. تكفينا اشادات الاشقاء,.. يكفيفنا اننا اعطينا صورة حقيقية عن اليمن واهل اليمن.
 
– هل كانت تنظر لخليجي 20 بتلك النظرة؟
 
بالتأكيد تلك النظرة كانت مهمة وضرورة وطنية لاتحاد القدم, وللإعلام وللمنتخب ولكل يمني شريف لتأكيد وجودنا وتقديم صورة رائعة عن اليمن وظهورنا بذلك الشكل خيب أمال المتشأمين والمحبطين والذين لا يعجبهم العجب. ولا الصيام في رجب وال الست البيض. البعض كان وللأسف يراهن بأن خليجي 20 لن يقام في اليمن وكنا نرد بأن اليمن ستستضيف وستكسب الرهان وبكوادر فنية ووطنية.. اليس هذا دليلاً كافياً على نجاحنا.. وللأسف بعض الاعلامين يرون جانباً ويهملون الجوانب الاخرى والتي هي كانت الاهم في هذه الاستضافة. ولكن يكفينا ان فخامة الرئيس حفظه الله انصفنا من تهجم بعض الاعلامينن والذين لا يحملون سوى التشاؤم وفي انفسهم واقلامهم المريضة..
 
– ماذا كسبنا من خليجي (20)؟
 
كسبنا الكثير من خليجي 20, يكفي اننا اعطينا صورة جميلة ورائعة تعكس حقيقة الاوضاع في اليمن, وان البلد يعيش في امن وأمان,. ولا صحة لما يروح له المهرولون وراء اطماعهم وتغيير تلك الصورة التي كان يرسمها اصحاب المشاريع الصغيرة.. اثبتنا اننا مستعدون لاستضافة أي حدث واعطينا صورة مشرفة للعالم كله على قدرة وكرم الشعب اليمن المضياف.. في استضافة مثل تلك الفعاليات. ويكفينا في حقيقة الأمر اننا خرجنا بإشادات جميع الحاضرين والتي كانت اوسمة فخر على صدر كل مواطن يمني شريف..
 
– كيف ترى مستوى خليجي 20 إجمالاً؟
 
من حيث التنيظم والاستضافة ونجاح البطولة كان ممتازاً جداً ومن حيث منتخبنا كان سيئاً..
 
– نتائج منتخبنا كانت مخيبة للأمال الجماهيرية ما ردك؟
 
نعم إلى الان لم نستطع معرفة السبب.. اداء المنتخب اصابنا بدهشة بالرغم من اننا وفرنا لهم كل الامكانيات وهيأنا لهم كل الظروف. ولم نطالب منهم اخذ البطولة او الفوز في جميع المباريات.. وكنا واثقفين انهم سيقدمون مستوى مبشراً يعكس ذلك الاهتمام ولكنهم خيبوا الأمال.. فلا مستوى ولا نتيجة..
 
– من يتحمل مسؤولية ذلك الأدلاء؟
 
اولاً يتحمله المدرب ومن ثم اللاعبون.
 
– وانتم كاتحاد لا تتحملون شيئاً؟
 
نحن نتحمل لأنهم يتبعون الاتحاد، ولكن بشكل مباشرلا تتحمل شيءاُ: لأننا وفرنا جميع المتطلبات والامكانيات ولم نقصر على شيء.
 
– المنتخب قدم اداء رائعاً في بطولة غرب اسياء.. ما سبب ذلك التراجع؟
 
قد يكون قلة خبرة لاعبينا او الجانب النفسي او الضغوطات التي مر بها اللاعبون عند مشاهدتهم ذلك الحضور الجماهيري الكبير وال1ي كان في مقدمتهم فخامة الرئيس حفظه الله وهم على ما اعتقد لم يتعودود ان يلعبوا في مثل هذه الاجواء الكبير’

– تعاقدتم مع مدرب كبير.. اقمتم المعسكرات الخارجية والمباريات الودية.. فحصدنا هدفاً واحداً.. اين الخلل؟
 
الخل سببه المدرب، كنا نناقشه نتكلم مع من اجل وضع معين في تصحيح بعض الاخطاء الفنية، إلا انه كان يرد بتحمله المسؤؤولية.. هو لا شك طور من اداء ومستوى منتخبنا، ولكن على ما يبدو انه لا ستطيع قراءدة المباريات او التعامل معها, وهذا ابرز عيوبه وسلبياته التي شاهدناها في خليجي 20 وكانت سبباً للفشل.
 
– خليجي 19 تم اقالة المدرب محسن صالح.. وخليجي 20 تم اقالة ستريشكو.. هل الإقالة هروب ام تغطية لفشل الاتحاد؟
 
اسألك واسأل كل الرياضيين والنقاد حطو وضعكم في مكاننا.. مدرب ينزل فريقه الى ارض المعلب, وكانه اول مرة يلعب كر قدم.. هذا كان منتخبنا في خليجي 19 أمام السعودية والتي خسرناها بنتيجة ثقيلة.. محسن صالح نفسه اعترف بد المبارة انه يتحمل نتيجة المباراة, ونحن شكرنا على موقفة.. حينها كان لا ب من تغييره من اجل تحسين الاجواء داخل صفوف المنتخب.. بعدها تحسن اداء المنتخب ولم يفز المنتخب القطري إلا في الوقت الضائع من المباراة. في خليجي 20 تعرفون جميعاً اننا اكثر المنتخبات استعداداً لهذه البطولة, وفرنا مدرباً كبيراً على اعلى مستوى.. سخرنا كل الامكانيات والمتطلبات ورغم هذا فشلنا طبعاً.. سبق وان نصحنا ستريشكو في تصحيح تلك الاخطاء التي كانت تكرر في كل المباريات الودية التي خضناها قبل البطولة. وحدثت اثناء البطولة. هل تريد منا إعطاءه فرصة ثانية بعد أن اظهر عجزه وفشله في معالجة تلك الأخطاء,رغم كثرة النصح له …كان علينا على الاقل ان نرحم أو ننفذ ميزانية اليمن مما يستلمه ستريشكو وهذا أقل شئ؟!!
 
>ستريشكو في تصاريح سابقة كان يؤكد عدم تطبيق برنامجه

. كنا نتحدى أن يثبت صحة كلامة , وهو قال ذلك بعد عجز وبعد هو قال :إن الملابس الرياضية لم توفر , فهل الملابس من ضمن برنامجة ؟وإذا كانت موجودة هل كانت ستحقق له النجاح ؟!! صحيح إننا وقرنا ملابس لم تكن (ماركة )في المعسكرات الخارجية إلا أننا وفرنا ملابس لم تكن (ماركة )في المعسكرات الخارجية إلا أننا وفرنا عدة ملابس ,وبالأخير تعاقدنا مع شركة قامت بتوفير ملابس (ماركة )ودخلنا بها البطولة حسب طلبه.
 
-هل انت مقتنع بما قدمه ستريشكو للمنتخب؟
 
-نشكر له على مابناه وقدمه للمنتخب …ولانذكر تطور مستواه وتحسن أدائةه في أرضية الملعب وأصبح ينقل كرة هجومية ولكننا نحمله المسؤولية في عدم ضبط الفريق في المباريات –وتحملة اخفاقة ,إغفاقة في قرائيتة للمباريات .
 
-متى سنرى منتخبنا يبيض الوجه في عهد أظحمد العبسي؟
 
-مازالت الفرصة أمامنا وإن شاء الله سنستمر في إعداد المنتخب,وإعادة النظر في تشكيلة المنتخب وإعادة النظر في تجهيزةه والجهاز الفني , وسنستفيد بلا شك في ألاخطاء التي حدثت في عهد ستريشكو ونعالجها ,وبدري علينا ونحن ومازلنا في بداية المشوار ولا زالت إمكانيتنا المتواضعة من جميع النواحي
 
الكل مجمع أن مشكلة اليمن إدارية ؟
 
-ممكن تفسر معنى سؤالك؟.
 
-إتحاد القدم يدار بشكل فردي ..أنتم شخيصكم ؟
-أنا مستغرب من هذا الكلام .من هذا الكلام مثلا الجانب الإداري للمنتخب مستقل ومنفصل وأتحدى أي احد يقول:إننا قصرنا إداريا , أو من حيث الاستعداد أو الاهتمام أو توفير الإلامكانيات , أو الإشراف وفق مايعمل به في كل مكان .أحمد العيسي دوره يوجه اللجنة الفنيه لمتابعة شير المنتخب , ومعرفة القصور أحمد العيسي يتابع الجهات المالية لتوفير متطلبات المنتخب أحمد العيسي مشرف عام على الكل , ولكن كل لجنة وبالاخص في السنوات الاخيرة تقوم بمهامها وتجتمع لوحدها وتتخذ كافة القرارات وترفعها للامانة العامة والتي بدورها ان ترفع الينا او لجنة الطوارء وبدورنا نعتمد او ننافش : أو نقدم اعتراضنا : هذا ألالتزام الاداري والنجاح : للعمل الاداري لا ياتي من عمل فردي . اتحاد القدم وبجهوده ورغم كل المنغصات و ورغم الحملات أعلانيت والتشويشية أستطاع من خلال علاقاته الوطيدة مع الاشقاء في أقرار الاستضافة باليمن . ألاتحاد نجح في تجهيز وأعداد منتخب له أسم ولة عنوان رغم الهزيمة , يكفي أن الاتحاد منتخبا يمنيا يلعب ويقدم ذلك المستوى ويكون ندا للمنتخبات الاخري . أتحاد القدم طور المسابقات المحلية ووسعها : أدخلنا نظام الاختراق للاعبين اقمنا أكثر من عشرين دوره تدريبية للحكام والمدربين والادارين : حصلنا على مستوى الاول اداريا في بطولة غرب اسيا. استطاع الاتحاد بالتسيق مع وزارة الشباب والرياضة توفير تحتية للرياضية … اتحاد القدم وشارك وبفعالية في أنجاح خليجي 20 … شاركنا عبر جميع لجان خليجي 20 كل ألامور مشت بسلاسة ونجاح , وكانت تؤكد أن دورنا كاتحاد وأضح وبارز .. والجميع يشهد لة حضوره… أسألك :هل هذا ناتج عن تصرف فردي ؟!! إذا كان كذلك فأحمد الله وأشكره على قدرتي الخارقة . ولكن أعتقد أنه في ألاول والأخير لايأتي إلا من عمل جماعي مؤسسي متناغم .
 
صرحت سابقا إذا كان حل الكرة اليمنية بتقديم استقالتك فأنك لن تردد في تقديمها … برأيك إذا لم تكن أنت المشكلة ,… فأين هي؟

-نتكلم بشكل عام اولا .. طبعا مازلت مصرا على ىررايى ولكن لازم يكون هناك تقييم منصف وواقعي … ليس تقييما من شخص ماحصل على دوره في خليجي 20 أو ماسافر يقول : أنك فاشل من باب تصفية الحسابات ؟ اولا نحن في اتحاد القدم نتعامل في وضع صعب جدا على سبيل المثال العام الماضي كنا نلعب على ملاعب ترابية , وبعض الفرق تلعب خارج محافظتها بسبب عدم وجود ملعب . ثانيا : الإمكانيات المالية : تصور اللاعب يستلم 1150 ريالا مقابل تغذية وسكن .. ماذا ننتضر منه أن يقدم ؟ مليون ونصف المليون دعم سنوي للنادي من قبل الوزارة ..لا وظيفة , ولا ضمان صحي لاشئ .. ماذا ننتضر من هكذا واقع صعب ؟؟ إضافة إلى المرض الكبير الذي يواجه الرياضة اليمنية (القات).. نحن نعاني مشاكل كبيرة فلا تقارن أنفسنا مع دول الخليج ’,, فنا في الخليج يصرف أكثر مما نصرفه وزارة الشباب والإتحادات وألمؤسسات في اليمن . يعني لازم نحنرف ونقدر الفارق بيننا وبين الخليجين , ونقدر وضعنا وواقعنا الصعب .. الرياضة أصبحت منشأ؟ت ومالا وإدارة .. لذا أعتقد أننا رغم الإمكانات المتواضعة استطعنا بعملنا الإداري الجماعي أن تكون متواجدين ولو بتواضع بين أصحاب الإمكانات الكبيرة (دول الخليج)
 
هل مر عليك وقت شعرت فيه انه حان تقديم أستقالتك؟

-مستعد لتقديم استقالتي في أي وقت ولكني حريص على أن الخطوات التي مضيناها وخققنا فيها أن نستمر فيها ولو تركت الأن سيضيع ماحققناه .. ونحن لانقرر لمجرد تلبية للاخرين .. ونحن نعرف الوضع , ونعرف كل شئ .. أتصور في ظل إمكانياتي الكبيرة وماتقدمه ونتحمل النقد .. إذا كنا لم نستلم بقية مستحقات العام الماضي 2009م-2010م . ونحن الأن في الدور الخامس من العام الجديد 2010م-2011م –غيري لايستطيع أن يوفر ماتوفره . ولكنه قدهو مرض فينا أو حبنا لأبنائنا وللرياضة يدفعنا لعمل ذالك . طبعا علاقتنا المميزة مع الاتحادات العربية والأسوية ساعدتنا في إنشاء ملاعب وفندق ونريد نكمل ما بدأناه … سبق وأن دعونا في الانتخابات الماضية واللي عنده قدره يخوض غمار الانتخابات ولكن لم يتقدم أحد … وسأدعوهم في ألانتخابات القادمة اللي عندة الامكانيات والقدرة وسيقدم احسن مني يدخل ويتحمل كل الظروف والامكانيات المطروحة أمامة .
 
– هل ستدعوهم وتدخل منافسا ؟

>>هذا الأمر سنحدده في حينه والذي يريد خوض الانتخابات لازم يشارك دون أشتراط وتحمل كل شئ.
 
أحمد العيسي يعرف تماما مكامن الخلل في أتحاده . متى سيعمل على تصحيح تلك الاختلالات؟ 
 
لاشك كلما وجدنا أخطاء سنعمل على معالجتها . وإذا وجدنا اليوم أخطاء لن نتردد في تصحيحها , وهكذا من اجتماع ألى اجتماع نعمل ونصحح .. فالنجاح يهمنا قبل غيرنا , رغم الظروف والامكانيات الصعبة . –
 
هل أستكفيت بأقالة ستريشكو؟ .. أم أن هناك إقالات أخرى سيشهدها أتحادك؟؟ –
 
شخيصا مقتنع بما قام به الاتحاد . وكل لجانه قامت بما عليها بأكمل وجه. والعيب والتقصير محصور في المدرب واللاعبين.
 
 هل يعني أن اللجنة الفنية نجحت في مهامها؟ 
 
اللجنة أشرفت وقامت بعملها وكانت ترفع تقارير دورية . وكانت تتواصل معنا وبأستمرار , وكانت تجلس مع المدرب وتطرح له بعض النقاط , ولكنه لم يكن يستجيب لها , قائلا :إنه من يتحمل المسؤلية وكان علينا احترام مهام المدرب , لأنه المسؤول. –
 
ماذا كانت تطرح على ستريشكو؟ –
 
كانت تنصحه بضم بعض اللاعبين ,أو النزول الميداني لاختيار لاعبين أخرين , ومعالجة تلك الاخطاء التي كانت تتكرر في كل المباريات , ولكنه كان مقتنعا بما يقوم به ويقول إنه يتحمل الفشل ومقتنع برأيه . يا أخي خلاصة الحديث نحن في الاتحاد أنجحنا الاستضافة ,وأنجحنا البطولة وشاركنا في كل اللجان وبنجاح …لم نفشل إلا في الشوط الثاني من مباراتنا مع السعودية, والتي أستمرت إلى مباراة الكويت وما قبلها … تاريخنا ناصع بالنجاح . وما الالتفاف الجماهيري حول المنتخب في هذة البطولة إلا نتيجة لذلك النجاح وهو ما دفعهم للوقوف خلفه ومساندته, نظرا للمستوى المتميز الذي قدمه المنتخب في المباريات الودية وفي بطولة غرب أسيا وأكرر لك أننا لم نفشل إلا في خليجي 20 بالرغم أنهم نفس اللاعبين ونفس المدرب . –
 
ماذا تعد الجماهير اليمنية ؟ –
 
أعدهم بأننا سنستمر في التصحيح , وسنستفيد من الاخطاء التي أكتشفناها في خليجي 20 وأن نعمل بكل أمكانياتنا وجهدنا في تجهيز منتخبات تتشرف وترفع أسم اليمن . 

كيف تصف علاقتك بوزارة الشباب واللجنة ألالومبية ؟ –
 
علاقتنا بالشباب واللجنة الالومبية ممتازة جدا … وفي أعلى مستوياتها.. –
 
هل قصرت وزارة الشباب والرياضة تجاه أتحادكم ؟ –
 
نحن لا نقول الوزارة أو الحكومة قصرت , ولكن الوضع العام لاهو بيد الوزارة ولا بيد الحكومة .والامكانيات فارضة نفسها وليس بيد أحد . –
 
وزير الشباب والرياضة قال في تصريح سابق إن من يطالبه بإلاستقاله معتوه :لكونه حسب رأيه ليس لاعبا أو مدربا أو رئيسا للمنتخب ملمحا في كلامه لو كان في منصبك لقدم استقالته؟
 
أوكد لك أن وزير الشباب والرياضة لا يتحمل أية مسؤلية عما حدث لمنتخبنا وأشاركه هذا الرأي .وحقيقة ألامر أن وزير الشباب ظلم كثيرا في هذا الامر ,أما لو كان مكاني لقدم استقالته فهذا الامر يعود إليه…وسبق أن شرحت لك الاسباب . وعلى فكرة أحمد العيسي إذا قدم استقالته سيقدم بأقتاع ولم يؤثر علية كلام الفاشلين والمزايدين والذين كانوا يصروون على فشل استضافة خليجي 20 وينصحون بعدم إقامتها في اليمن ,وفي الأخير أقمناها رغم أنوفهم..

– ماهو السر وراء قوة أحمد العيسي: كونه رئيس اتحاد أم رجل أعمال أو شيخ العواذل ؟
 
سر قوته إحترامه للأخرين واحترام الأخرين له , ولكونه يعمل الواجبات التي عليه وبأخلاص دون النظر الى أية أطماع شخصية.
 
– هناك من يتهمك بتقديم الدعم لأشخاص وليس للأندية ؟
 
أنا حر في حقي أعطيه من أريد … ثانيا دعمي يسري في الطريق الصحيح ودعمي للمؤسسات الرياضية وليس لأشخاص .
 
عبد الرحمن الاكوع رئيس اللجنه الألومبية قدم رؤيه فنية لتجاوز الاخفاقات الرياضية اليمنية قبلها كان يريد إخراجك أنت ووزير الشباب والرياضة الى الجماهير اليمنية لترو حجم المأساة التي رسمها المنتخب على وجوههم؟
 
اولا أشكره على رؤيته …ثانيا أنا متأكد أن عبد الرحمن الأكوع لم يصرح بتلك الكلام , وتربطنا بة علاقة كبيرة ووطيدة ,وإنما الإعلام يحب الزوبعة .
 
– ما المنصب الذي شغلك أكثر مدير بطولة خليجي 20 أو رئيس أتحاد كرة القدم ؟
 
قد تكون المهمتان مثل بعض ولكن مدير البطولة أكثر .

– هل ممكن تعطينا صورة عن هوية المدرب القادم ؟
 
بدري الكلام عن المدرب القادم .. يوم أمس اقلنا ستريشكو بعد دراسة وتقييم ولم نستعجل في اقالته , أيضا سيكون هناك تقييم ودراسة للمدرب الجديد , ولن نستعجل.
 
>رابح سعدان ؟
 
هذا من ضمن الأسماء المطروحة
 
تكريم الرئيس

>الرئيس كرم المنتخب رغم ؟أخفاقة .. ما تعليقك ؟
 
هو صاحب رؤيه بعيدة المدى الى جانب امتلاكه روحا رياضية عالية . بل تكريمه لأبنائة اللاعبين كان حثا وتوجيها على أن يواصلوا المشوار , وان لا ييأسوا من تلك النتائج وأن يسعوا لتقديم الأفضل ..
 
– هل يمكن أن تحدثنا عما دار بينك وبين فخامة الرئيس في اجتماعكم الاخير؟
 
الحديث كان حول تفعيل النشاطات المحلية والإستمرار في تجهيز إعداد المنتخب وعدم الوقوف حول نتائج خليجي 20

– هل حملك ألاخفاق ؟
 
هو شخص منصف ويمتلك بعد نظر عن تقديمه للامور لأنه يعرف أن القصور أو الفشل كان من جانب أو جزء من الاستضافة والتي نجحنا فيها وبأمتياز وبشهادة الجميع و وشخصيا أشكره على موقفه الأبوي الكبير والذي دائما ماعودنا عليه .
 
– ألم يحمل أحدا الإخفاق ؟
 
بالطبع لم يحمل أحد
 

اهتمام الرئيس بالشأن الرياضي أو بالأخص الكروي هل سيعكس ذلك إيجابيا على تطويرها ؟

وماهي أول بشائر ذلك الإهتمام ؟

> بلا شك أن اهتمامه سيعكس وسيساعد على تطويركرة القدم والدليل اجتماعنا الإخير معه وأول بشائر اهتمامه هو طلبه الحيثيات التي تكفل تطوير المسابقات المحلية ,وكذلك إقامة البطولات.

>أحمد العيسي … ماذا اعطيت الكرة اليمنية ؟
 
>> ما زلنا متواضعين ولم نعطيها شيئا وما زلنا نحرص على إعطائها الكثير… –
 
مثل ماذا أعطتك؟
 
>> يكفي أنها علمتنا كيف نصبر ونتعامل مع الأعلامين اولا.

– محمد عبد الإله القاضي أول من طلب استضافة خليجي 20. كان هناك توقعات بتكريمة أثناء البطولة؟.
 
>>هو يستحق كل التكريم و وإقامة البطولة في اليمن هي تكريم له كونه صاحب الفكرة والخطوة الاولى لهذه الأستضافة , وهذا لا يعفي تقصيرنا معه و وإن شاء في الأيام القادمة سيحصل على تكريمه اللائق.
 
>كيف تصف الإعلام اليمني ؟
 
>>الله يسامحهم جميعا …ويهدي معظمهم,ويوفق الأقلية منهم.
 
>كيف تقيم علاقتك ببعض الإعلامين؟
 
>>هناك الكبار وهناك الصغار ..تربطني مع بعضهم علاقة كويسة وفيهم الغث,وفيهم السمين,وأتمنى أن يكون جميع إعلاميينا كبارا ويكونوا عند مستوى المسؤولية ويشاركوا في البناء وليس الهدم.
 
>أصبح أحمد العيسي لا يتقبل النقد كما كان في سابق عهده ..هل نتائج منتخبنا أثرت على نفسيته وأصبح صدره ضيقا ؟
 
>>بالعكس.. لا احد يتقبل النقد مثلي .. وما زلت أتعامل بروح رياضية عالية … وبصراحة لا أقدر أن أتحمل استغلالهم للفرص ,وتصيدهم للاخطاء بالرغم أننا نستفيد من نقد بعض النقاد في الإعلام .
 
>هل ترى أن الإعلام موجه ضدك؟
 
طبعا هناك حملات كبيرة اتحملها بسبب خلاف بين الإعلاميين أنفسهم وبالأخير أتحمل ثمن هذا الخلاف لأن البعض يقول: هؤلاء محسوبون أو مقربون من العيسي، وهكذا يختلفون وأتحمل أختلافهم.

– هل ترى أن هذا هو السبب؟
 
>>أعتقد … بس في بعض الاعلامين يخوفون الناس من اجل ابتزازهم وبسبب أنني لا أرضخ لمطالبهم لا أعطيهم إعلانا أو دعما او غيره و والحمد لله هذه الامور لا تهمني لأنني لا آكل حق أحد ولا أظلم أحد , والمشكلة في بعض القيادات الرسمية كلما نزل عليها إعلامي في مقال يرجع يدور عليه ويراضيه ,ويحسبون العيسي مثلهم والحمد لله إنني لا أرضخ لأي إعلامي كوني حريصا على سمعتي قبل الإعلامي نفسه.
 
– هل تتابع ألاعلام ؟
 
>> أتابع بعضه .. أريد أن أوجه رسالة للإعلاميين الذين يقولون: إننا فشلنا في خليجي 20.. هم من فشلوا وليس إتحاد القدم ,وكان الأحرى بهم أن يقيموا أنفسهم .. ومقارنة بإمكانياتنا مع دول الخليج نعتبرها متواضعة في الجانب الإعلامي أو الرياضي ,ولأننا في اتحاد القدم فرضنا سياستنا في خليجي20كاملة وهذا يدل على حنكتنا وتشريفنا الرائع لليمن ,لكن الإعلاميين قبل البطولة كان بعضهم ضد اليمن واللي معها كان دوره سلبيا وميتا وقد لا يذكر …وفي خليجي20 واثناء الإستضافة لم يظهر الاعلام اليمني مثل الخليجي ,بل نادر ما تشاهد الإعلام اليمني في المجالس أو الفضائيات لأنه شاغل نفسه في صغائر الامور,واصطياد الأخطاء بالرغم أنها كانت فرصة ليظهر ويؤكد أنه موجود ,ولكن مشكلتهم ظلت محصورة ..لماذا لم يحجزوا لهم فندقا أو لماذا لم يضموهم إلى اللجنة الاعلامية أو لماذا لم يسفروهم ,أو لم يصرفوا لهم مستحقات ؟ فالأحرى أن يحاسبوا أنفسهم قبل محاسبة الأخرين.

غياب حمدي
 
>جمال حمدي النائب الثاني لرئيس الاتحاد كان غائبا في بطولة خليجي20هل غاب أم غيب من قبلكم؟
 
>>هو غيب نفسه من قبل البطولة .
 
>على مايبدو أن جمال حمدي غير مرغوب فيه ؟هل لأنه محسوب على أشخاص بعينهم ؟أم لكونه ليس محسوبا على قائمة العيسي ؟
 
>>لا يهمنا من يكون الشخص,او من يتبع. نحن عندنا عمل عندنا عمل مؤسسي اللي يلتزم فوق العين والراس , ونحن معه وهذه السياسة مع فتحي مع سالم عزان مع الجميع .
 
– جمال حمدي هدد بكشف عشوائية الاتحاد في الايام القادمة وسيعقد مؤتمرا صحفيا يوضح من خلاله حقائق تكشف عشوائية اتحادكم ؟.
 
>>خلاص يقدم ونحن مستعدون وجاهزون …بس هو يقدم ولكن أنصحه ينتبه لنفسه..فنحن واثقون من أنفسنا .
 
>قبيلة العواذل والتي انت شيخ مشائخها ..هل كان لها دور في بطولة خليجي20؟

>>نعم..كان لها دور إيجابي في انجاح البطولة وتهدئة الأوضاع وهم دعوا الجميع للوقوف لإنجاح خليجي20.

>متى تشعر بالسعادة؟
 
>>عندما يفوز المنتخب ويقدم صورة مشرفة.
 
متى تشعر بالحزن؟
 
عندما أرى منتخبنا وجوده مثل عدمه.
 
– كيف تصف علاقتك بالأندية؟
 
تربطنا علاقة جيدة معهم
 
>علاقتك مع شباب الجيل والتلال والصقر ؟
 
>>الأندية الثلاثة لها خصوصية وبالاخص الصقر والتلال.

>كيف تقيم علاقتك بشوقي هايل وعبد الجليل ثابت ؟
 
>>الاول علاقتي به ممتاز جدا..والأخير علاقه عادية.
 
>هل أبناؤك كلهم هلاليون؟
 
>>لا…جيلاويون وواحد فقط هلالي..

>سبق وأن صرحت بأن نادي الهلال مثل بنتك المدللة فهل مازال كذلك ؟
 
>>لم يسبق وان قلت إن الهلال مثل بنتي المدللة ولكن يظل أقرب الأنديه الى قلبي .. عموما مازلت أحتفظ بتلك الصحيفة التي صرحت لها ذلك وسأعطيها لك..

>نادي الهلال الأقرب الى قلبك مازال بلا ملعب بلا مقر بلا منشئة رياضية ؟
 
>>أبشر الجماهيرالهلالية أن العمل جاهز للبدء في تجهيز المقر والملعب و لاسيما بعد حل مشكلة الأرضية والتي كانت السبب في تأخير كل ذلك ..

>هل ما زلت تعشق الهلال كسابق عهدك؟

>>بالتأكيد..
 
>برأيك أفضل لاعب يمني في خليجي20؟
 
>>هذا ..هذا سؤال محرج ولكن هناك مجموعة لاعبين مثل علاء الصاصي ,وأكرم الورافي وهيثم الاصبحي وغيرهم لا تسعفني الذاكرة لذكرهم .

>شخصية رياضية كنت تتمنى وجودها بخليجي20.
 
>>عادل الأعسم-رحمة الله-.

>هل تمضغ القات والسجارة؟
 
>>الحمد لله الذي عافنا مما أبتلى به كثيرا من الناس..فنحن احرار من تلك الامراض .
 
>سؤال لم نسألك؟.
 
>>لا أعتقد أنك نسيت شيئا.
 
كلمة أخيرة تود أن تقولها؟
 
>>أشكرك وأشكر كل الإعلاميين المخلصين ..

>فريقك المفضل محليا وعربيا وعالميا ؟
 
الهلال..الزمالك..ريال مدريد.
 
>بطاقتك الشخصية ؟

>>أحمد صالح العيسي -رئيس مجموعة العيسي رئيس إتحاد كرة القدم أب لخمسة أولاد وبنتين…

نقلا عن صحيفة الديار – التقاه الحسن بن يحيى الجلال

زر الذهاب إلى الأعلى